أخبار السعودية

السعودية: القضية الفلسطينية كانت ولا تزال القضية المركزية للعرب والمسلمين

أكد مجلس الوزراء السعودي مجددا موقف المملكة العربية السعودية الداعم للقضية الفلسطينية، ورفضها أي إجراءات أو شكل من أشكال الاحتلال للأراضي الفلسطينية.
وقال المجلس في البيان الصادر عقب جلسته التي عقدها الليلة البارحة عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: إن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال هي القضية المركزية للعرب والمسلمين، والأولى للمملكة العربية السعودية منذ تأسيسها. مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته لتحقيق آماله وتطلعاته بإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن مجلس الوزراء اطلع على ما صدر عن الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية من إدانة لمخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف: إن مجلس الوزراء ندد بالحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية، مؤكدا تضامن المملكة مع جمهورية مصر العربية والوقوف إلى جانبها في حربها على الإرهاب.
وأشار إلى أن المجلس استعرض آخر التطورات والإجراءات الصحية والوقائية لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق