صحة

بالفيديو ..استشاري تغذية رياضية يحذر الرياضين من تناول منشطات كمال الأجسام

وجهه استشاري التغذية الرياضية وخبير المكملات الغذائيه الدكتور”الحسين الشناوي”، تحذير الي الرياضيين ولاعبي رياضة كمال الأجسام من خطورة تناول الهرمونات و المنشطات .

تقارير الطب الشرعي عن منشطات كمال الأجسام

وأوضح الدكتور الحسين الشناوي من خلال لقائه مع الإعلامية أمل صالح علي برنامج “+18” والذي يذاع على قناة “صدى البلد2” إن هناك العديد من التقارير التابعة الي الطب الشرعي تكشف عن تضخم في عضلة القلب ومشاكل في الطحال و الكبد وغيرها من الأمراض السرطانية التي أدت إلى الوفاة نتيجة الهرمونات و المنشطات .

مادة فارم

وكشف الدكتور الحسين الشناوي عن أن هناك مادة تسمى “فارم” متواجدة داخل مصر تستخدم من قبل البعض حتي يستخدمها، منوها الي أن فئران التجارب ماتوا نتيجة الي استخدامها والتجارب عليها لاحتوائها علي مادة قاتلة.

أضرار المنشطات و المكملات على الجسم

أوضح استشارى أمراض القلب الدكتور “باسم عبد الحليم”، إن المكملات هى الأشياء غير الموجودة داخل طعامنا اليومي لذلك يتم تعويضها من خلال استخدام حبوب أو بودر أو أدوية أو هرمونات التي تساعد على الحرق وتكوين العضلة أو كما يطلق عليها اسم “الفورما”.

وكشف الدكتور”باسم عبد الحليم” استشارى أمراض القلب، عن المكملات مجهولة المصدر والتي تتضمن مواد تساعد على ارتفاع ضربات القلب أو ضغط الدم .

واستكمل استشارى أمراض القلب الدكتور”باسم عبد الحليم”، بأن المكملات ليس لها مرجع الي الدكاترة، فتلك المكملات المجهولة قد تؤدي الي وقف القلب فجأة أو تؤدى الي عدم انتظام كهربية القلب.