صحة

اخصائي تغذية علاجية يحذر من التخسيس الوهمي للتفاح

يعد ريجيم التفاح، هو أحدث طرق التخسيس وفقدان الوزن، دون اجراء عمليات جراحية، أو حتى الالتزام بنظام غذائي قاسٍ، حتي يقرر عدد من الرواد لصناعة تريند ريجيم التفاح، طبقا لما أكده أخصائي التغذية العلاجية الدكتور “كريم جمال”.

ريجيم التفاح

يعتمد ريجيم التفاح، على تناول شرائح التفاح أثناء الوجبات الثلاث الأساسية “الإفطار والغداء والعشاء” فقط دون وجود أي عناصر أخرى، مشيرا الي أن الأمر قد يستمر من مدة 3 أيام وحتى أسبوع كامل من أجل تناول التفاح فقط، وذلك لإنقاص الوزن بشكل سريع وكبير .

أضرار ريجيم التفاح

أوضح أخصائي التغذية الدكتور “كريم جمال”ان اتباع ريجيم التفاح،يؤدي الي حرمان الجسم من الاستفادة بالعناصر الغذائية اللازمة والتي يحتاجها الي البناء، كما أنه يؤثر علي عمليات الأيض ويبطئها، وده مش صحي أبدًا، ولديه أضرار أكبر من الفوائد، وبيدمر الجسم كله.

وأشار الدكتور “كريم جمال”الي أن ريجيم التفاح يتسبب في الفقد الي الكتلة العضلية وهي عضلة هامة جدا الي صحة الإنسان وتفيد في معدلات الحرق، كما أن ما ينقصه صاحب الريجيم يعاود الي الزيادة فيه مرة أخرى وده تخسيس وهمي، ويعد نقص في الماء.

تناول التفاح بشكل سليم

ومن أجل تناول التفاح بشكل سليم والاستفادة من الفوائد الصحية، دون الدخول في اتباع ريجيم التفاح الوهمي، أن الأكل الصحي هو عبارة عن ثمرتين متوسطتين إلى 4 ثمرات، ويكونوا متنوعين مش تفاح بس من أجل الاستفادة بجميع العناصر الغذائية اللازمة.

الفئات الممنوعة من ريجيم التفاح

1-المصابون بالأمراض المزمنة، أمثال:أمراض القلب و السكر والشرايين.

2-المرضعات

3-الحوامل.

4-الأطفال.