صحة

خبيرة تغذية تحذر من كثرة تناول العصائر المسببة للاصابة بالسرطان

يعد تناول الفاكهة المختلفة أو عصائرها أمر أساسي الي الكثير من الأشخاص الذين يحرصون على شربها طوال اليوم، وذلك نتيجة مذاقها الشهي و الجيد، بالاضافة الي حفاظها على نسب المياه في الجسم، ومصدر لترطيب الجسم، وحذر الخبراء من الإقبال على تنازل تلك العصائر.

عصائر الفاكهة والإصابة بالسرطان

كشفت دراسات علمية بأن الحصول على عصائر الفاكهة بأنواعها المختلفة، يرفع من نسبة الإصابة بالسرطان التي تبلغ 22%.

وتؤدي تلك المشروبات الي ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان، نتيجة احتوائها على نسب عالية من السكريات، وذلك ما أكدت عليه خبيرة التغذية الدكتورة” مروة شعير” في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

تحذيرات تناول عصائر الفاكهة بشراهة

أوضحت أن الإكثار من تناول عصائر الفاكهة وخاصة المعلبة، فهي تؤدي الي خطر التعرض الي أمراض السرطان ، والكبد، وذلك نتيجة الي الاحتواء على نسب السكر العالية فضلا عن المواد الحافظة والملونة.

وأشارت شعيرة الي أن التناول الشره لتلك العصائر، يُحدث تراكمات للمواد السيئة والضارة داخل الجسم على المدى البعيد، مما يؤدي الي حدوث الأزمات الصحية.

فواكه ترفع مناعة الجسم لمواجهة كورونا

أضافت أستاذ التغذية الدكتورة “نهى سعيد”أثناء لقائها علي برنامج “صباح الخير يا مصر” إلى أن الجسم يحتاج الي تناول بعض الفواكه الطازجة التي تساعد علي رفع المناعة بالجسم، وذلك للتمكن من مواجهة أي فيروسات، وخاصة فيروس كورونا المستجد.

و تلك الفواكه هي الجوافة ، والبرتقال، والليمون، والأناناس، والكيوي حيث تحتوي على نسب عالية من «فيتامين سي»، الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي.