صحة

أطباء يحذرون من مخاطر كثرة تناول الجبنة الرومي

حذر الدكتور “محمد مصطفي “استشاري التغذية، من تناول الجبنة الرومي و لا ينصح بتناولها بكثرة، لاشتمالها على كمية من الزيوت المهدرجة، تسبب مشكلات عديدة لصحة الإنسان.

مصدر للكوليسترول الضار والجلطات

وقال الدكتور ” محمد مصطفى” أن الجبن الرومي عبارة عن حليب كامل الدسم، ومكسبات طعم وتوابل، ويتمثل الخطر في أنها مصدرا للدهون المشبعة، التي ترفع من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي يرفع من ضغط الدم، مما يعرض الشخص إلي الإصابة بتصلب الشرايين و جلطات القلب والأوعية الدموية، وزيادة في الدهون الثلاثية على القلب.

التخزين الخاطئ أحد أضرار الجبنة الرومي

في حالة التخزين الخاطئ فهي معرضة للميكروبات، مما يسبب خطر الإصابة بالجهاز الهضمي و أمراض المعدة، ومن بين الفطريات للتخزين الخاطئ هي الأفلاتوكسين، المتراكمة في الكبد وتسبب تليفه.

ونصح استشاري التغذية بتناول البدائل الطبيعية مثل الجبن القريش لانها تشتمل علي فيتامينات و كالسيوم، وتحافظ على كفاءة العظام ونموها.

أضرار كثرة تناول الجبنة الرومي

أوضح استشاري التغذية الدكتور “حسن حسونة “، إن بعض الأشخاص يضيفون إلي الجبنة الرومي زيوت مهدرجة، ما يؤدي الي حدوث جلطات نتيجة الي الدهون المشبعة وارتفاع الكوليسترول، فضلا عن تصلب الشرايين وحدوث أمراض القلب و الجلطات في الشرايين .

الجبنة الرومي الصحية

وتصنع الجبنة الرومي الصحية السليمة من الألبان، وتتميز بأن الدهون بها عبارة عن أحماض دهنية قصيرة السلسلة، ويتم اضافة كمية كبيرة من الألبان من أجل إنتاج جزء معين من الجبنة.