صحة

للحفاظ علي صحة اسرتك.. أضرار استخدام الفويل بمطبخك

يستخدم ورق الفويل في تغليف سطح البوتاجاز، من أجل حمايته من بقع الطعام التي تتناثر خلال عملية طهي الطعام وتغليف الأطعمة .

خطورة استخدام ورق الفويل

وتعد عملية تغليف البوتجاز بورق الفويل أمر خطر، فيجب الانتباه عند تغليف البوتاجاز بالفويل بعد التنظيف، فمع مرور الوقت تتناثر قطع صغيرة جدًّا منه بماسورة الغاز الموجودة في أسفل أعين البوتاجاز، ما يؤدي إلى انسداد الماسورة.

وبسبب ضغط الغاز مع الانسداد يتسرب الغاز ويحدث الإشتعال في المطبخ ، وتغطية ماسورة الغاز الطبيعي بورق الفويل للحفاظ على نظافتها، يزيد من درجة حرارتها، ويحتمل حدوث انفجار في فصل الصيف .

تغليف الطعام وهو ساخن يجعل الألومنيوم يتفاعل مع الطعام، ثم يتراكم بالجسم ويصل للمخ والعظام، ويسبب هشاشة العظام والزهايمر، وقد يؤدي الي التسمم الغذائي.

يتفاعل الألومنيوم الموجود بورق الفويل مع الأطعمة الحمضية، مثل الليمون والطماطم، فتنتج عنه مكونات تتراكم داخل الجسم وتضر بالصحة .

ويسبب ورق الفويل بعض الأعراض مثل الإصابة بالغازات والانتفاخ والصداع، وحرقة المعدة، وجفاف الأغشية المخاطية والجلد، وعدم القدرة على التركيز، والإصابة بالزهايمر.

ضرورة التخلص من ورق الفويل بعد الطهي مباشرة، وعدم تركها مع الطعام .

ضرورة عدم استخدام ورق الفويل عند تخزين الخل أو الطماطم أو التوابل بورق الفويل، والاحتفاظ به بعيد عن متناول أيدي أطفالك.

النصيحة عند استخدام الفويل

ينصح باستخدامه عند تغليف المأكولات الباردة فقط، مثل الأطعمة التي يتم وضعها في الثلاجة أو الساندوتشات، وينصح بعدم وضع أطعمة مغلفة في ورق الفويل بالميكروويف، لتسببها في احداث حريقًا، وعدم استخدامه في تغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن.