صحة

طبيب سعودي يحذر من الإفراط في استنشاق البخور ومخاطره

يعد استخدام البخور كمغير للهواء داخل مكن ما، فمن الممكن احلال البخور محل روائح أخرى غير محببة، أو لطرد روائح من الممكن أن تضر الإنسان، فشرب السجائر والشيشة من الدخان المؤثر علي الجهازالتنفسى، فيتم استخدام البخور لطرد رائحة السجائر والدخان بالإحلال مكانها دون ترك أي أثرا لها وتكون له فائدة جيدة، مع ضرورة التهوية الجيدة للمكان بعد أن يقوم البخور بمهمته.

طبيب سعودي يحذر من آثر البخور علي الجهاز التنفسي

وأضاف الأستاذ المساعد في علوم السموم البيئية بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور “أحمد الانصاري” أن البخور يسبب الكثير من المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي في جسم الانسان.

واستكمل الدكتور”أحمد الأنصاري “موضحا عدم استنشاق البخور لمدة لا تزيد عن ١٠ دقائق، لتجنب الإصابة بسرطان الرئة، فيؤثر الاستنشاق المفرط للبخور على الرئة مثل الشيشة والسجائر.

أضرار رائحة البخور في مكان مغلق

يعد ترك رائحة البخور وثباتها في مكان مغلق، ومن الممكن أن يكون قائما على التهوية الجيدة باستمرار، ومن شأنه الضرر فى بعض الحالات التى لها سابقة مرضية مع الجهاز التنفسى، أو الجيوب الأنفية أو الصدر أو اللوزتين أو الحلق أوالأذن، وذلك لأنها حلقة متصلة ورائحة البخور تجعلها أكثر سوءا، وبالتالى ضروري عدم الاعتماد عليه دون ضمانات فى مثل تلك المواقف إلا بضمان دخول الهواء والانسياب فى داخل المكان.