صحة

اسعار واماكن الحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية الرباعي.. التفاصيل الكاملة

تفاصيل عن الحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية الرباعي

أكد الدكتور مصطفى محمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح “فاكسيرا”، أنه يوجد هناك 3 أنماط للحصول على فيروس الانفلونزا الموسمية AوB وِC، وهي تعتبر من الفيروسات التي يحصل على اللقاح الخاص بها جميع الأشخاص خاصة كبار السن.

لقاح فيروس انفلونزا الموسمية سعره 170 جنيه وهو للأطفال من سن 3 سنوات

وأعلن محمدي أن فيروسات الانفلونزا تتفرع من النمط A إلى الأنماط الفرعية الأخرى الكثيرة، وأن هذا النمط من فيروس الانفلونزا يعتبر الأخطر لأنه ينتشر بين الملايين من الاشخاص.

وكشف مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح أن فيروسات الانفلونزا تنقسم من النمط B لفئتين فقط أو سلالتين ولا يكون له أنماط فرعية، وأن هذان النوعان هم ينتشران بين البشر وتتسببان في الأوبئة والتفشيات الخاصة بهذا السبب، وتشترط منظمة الصحة العالمية على كل من ينتجون اللقاح أن تأتي تحت هاتين الفئتين من فيروس كورونا، وهي من ضمن أي لقاح للانفلونزا الموسمية.

وأن النمط الثالث من فيروسات الانفلونزا الموسمية C فقد وجد أنه لا يتسبب إلا في الحالات الخاصة بالعدوي الخفية، وهذا ما دعا لدعم جدوى إدراجه ضمن السلالات الخاصة بالتطعيم.

وقامت شركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” في توفير لقاح الانفلونزا في الشركة و11 فرعاً لها بجميع المحافظات وسعرها 170 جنيهاً، ويقدم للأطفال من سن 3 سنوات، وفي مقر وفروه الشركة ويشمل المصل الرباعي على 4 سلالات من الفيروس الموسمي.

اماكن الحصول على لقاح الانفلونزا
اماكن الحصول على لقاح الانفلونزا