صحة

للرجال فقط.. احذروا الافراط في تناول الجبنة القريش.. ممكن تصيبك بمرض قاتل

تتميز الجبنة القريش باحتوائها على العديد من الفوائد العديدة، كما أنها تحمل نسبة عالية من الكالسيوم، ودائمًا ما ينصح بتناولها أطباء التغذية، وهذا لاحتوائها على نسبة قليلة من الدهون، وعلى الرغم من هذا لا يعلم الكثيرون إن الإفراط في تناولها يمكن أن تصيب الرجالل بالعديد من الأمراض الخطيرة.

أضرار الإفراط في تناول الجبنة القريش

على الرغم من أن الجبنة القريش من الأطعمة الآمنة والصحية، الإفراط في تناولها قد يكون أمر خطير وضار للغاية، وهذا يرجع لاحتوائها على نسبة كبيرة من الصوديوم، فكل كوب من الجبنة القريش يحتوي على 696 مجم من الصوديوم، وهذا يعني أنها من الممكن أن تصيب الإنسان بضغط الدم المرتفع، الذي من الممكن أن يكون سبب في الإصابة بالعديد من أمراض القلب.

الجبنة القريش تحتوي على نسبة عالي من الكالسيوم، وفي حالة الإفراط في تناولها يمكن أن تكون سبب في العديد من الآثار السلبية، فقد أثبتت أحد الدراسات إلى إن الإفراط في الحصول على الكالسيوم، من الممكن أن يكون سبب في الإصابة بسرطان البروستاتا.

الجبنة القريش خالية تمامًا من الألياف، واعتماد الإنسان عليها أثناء اتباعه نظام غذائيةـ يعرضه للكثير من المشاكل الصحية، فالنظام الغذائي منخفض الالياف يكون السبب في تعرض الإنسان للعديد من مشاكل الهضم المختلفة، كالإمساك أو البواسير أو أمراض الرتج، ولهذا دائمًا ما ينصح بعد الإفراط في تناول الجبنة القريش.