صحة

تحذير من الطهي في بعض الأواني الحاملة لسموم تضر بالصحة

غالبًا ما ننسى المقالي و الأواني والمقالي التي نقوم باستخدامها لطهي الأطعمة العضوية الصحية أو تحضيرها، وطريقة حفظ الأطعمة وطهيها لها بنفس الأهمية.

وهناك عدد من المخاطر الكامنة داخل خزانتك التي توجد داخل أدوات الطهي، ومنها :

1- حمض البيرفلوروكتانويك

تم العثور على حمض البيرفلوروكتانويك داخل بعض الأحواض غير اللاصقة، في معظم الأحواض غير اللاصقة وهي مغطاة بالتفلون المُمتلِئ بحمض البيرفلوروكتانويك (PFOA)، و تم ربط تلك المادة الكيميائية بالعقم وزيادة الوزن وضعف التعلم، وصنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان ذلك الحمض على أنه مادة مسرطنة محتملة للإنسان.

2- الألومنيوم

ينبغي سحق الألمنيوم الموجود داخل رقائق الألومنيوم، والألومنيوم الموجود داخل أواني التحميص والخبز، وغالبًا ما يشوي بعض الأشخاص الخضروات أو الأسماك في ورق ألومنيوم.

وتشير بعض الدراسات إلى أن استخدام الألومنيوم من الممكن أن يسبب أمراض التنكس العصبي الأخرى أو مرض الزها يمر مع أنّ أن معظم أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم تكون آمنة للاستخدام لأنها مؤكسدة.

3- الكيماويات المتعددة الفلور

يوجد ذلك النوع من المواد الكيميائية داخل حقائب و أغلفة وصناديق الأطعمة السريعة، ما زالت سلاسل الوجبات السريعة تستخدم أكياس و أغلفة الطعام المغلفة بمواد كيميائية تكون عالية الفلور، تم ربط تلك المادة الكيميائية مع السرطان، ومشكلة بالجهاز التناسلي، ومشاكل في النمو، وانخفاض المناعة.