صحة

تحذير عاجل.. أكلات ممنوع تناولها من الشارع أبرزها السجق والهوت دوج.. لو ببلاش متاكولهاش

ممنوع تناول السجق والهوت دوج واللانشون وغيرها من الشارع

يتهافت عدد كبير من الأشخاص على تناول بعض الأكلات من الشارع لأنها تكون ذات مذاق وطعم مميز، ولكن ينصح العديد من الأطباء بمنع شراء بعض الأكلات من الشارع لأنها تضر الصحة كثيراً وتصيب بالكثير من الأمراض التي تصل لحد السرطان.

أطباء ينصحون بعدم تناول اللحوم المصنعة من الشارع بسبب إضافة لها المواد الحافظة الضارة

وتقول استشاري التغذية الدكتورة ليندا جاد الحق إن العديد من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المختلفة بشكل خاص التي تباع في الأسواق، يضاف لها المواد الحافظة بسبب النكهة الصناعية التي تجعلها ذات مذاق خاص، وتم التشديد على أنه يوجد هناك بعض الأصناف المختلفة لابد من عدم شرائها نهائياً للحفاظ على الصحة.

وأشارت إلى أن اللحوم المصنعة بجميع أنواعها سم قاتل لابد أن يتم الإبتعاد عنه، ومن أهمها “برجر، السجق، اللانشون، الهوت دوج، والبسطرمة”، ذلك لأنها لا يوجد فيها أي لحوم، وهي تحتوي على فول الصويا وبقايا أحشاء الحيوانات والدهون النباتية الضارة، ومضاف لها الملح والبهارات.

وتحدثت قائلة “يضاف إليها مواد حافظة كتير جداً ومنكهات صناعية وألوان، تكون مواد مسرطنة، وللأسف كتير بياكلوها نوع من الاستسهال لأنهم معتبرينها وجبة سهلة، خاصة للأطفال، وده أخطر حاجة ممكن الواحد يعملها في نفسه وصحته، لأنه هيحصله أضرار كثيرة جداً جداً”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من خلال موقعها الرسمي أنه تم تصنيف جميع اللحوم المصنعة في نفس الفئة كسبب من أسباب السرطان، وهي مثل تدخين التبغ والأسبستوس ولكنه لا يعني أن جميعها تكون بنفس درجة الخطورة، ومن الممكن أن تسبب سرطان البروستاتا والبنكرياس.