صحة

مفاجأة.. الآيس كريم يزيد من فرص الحمل ويعزز مناعة الجسم.. تعرف على أهم فوائده

فوائد يعطيها الآيس كريم للجسم.. تعرفوا عليها

يعتبر الآيس كريم من أهم الحلوى التي يحبها ويقبل على تناولها الأطفال والكبار خاصة في فصل الصيف، ولكن الإفراط من تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن على الرغم من أن فوائده كثيرة على الصحة، ولكن لابد أن يتم تناولها بمقدار محدد.

أهم فوائد الآيس كريم على صحة الكبار والصغار لما يحتوي عليه من عناصر مغذية

ويوفر الآيس كريم كمية كبيرة من الكالسيوم التي تساعد كثيراً في الحفاظ على قوة العظام وزيادة الطاقة التي توجد في الجسم، والوقاية من الهشاشة والتصدي إلى السرطان، والتقليل من جميع المخاطر التي تتعلق بارتفاع ضغط الدم وحماية الأسنان ويجعل اللثة قوية.

ويساعد كثيراً في التقليل من مخاطر الإصابة بمرض القلب لأنه به الشيكولاتة المليئة بجميع مركبات الفلافونويد التي تساعد في حماية شرايين القلب من التعب والتقليل من مخاطر الإصابة بجميع أمراض القلب.

وهو ملئ بفيتامين أ الذي يفيد صحة العين كثيراً ويحافظ على الرؤية.

ويوجد فيه أيضاً فيتامين ب12 الذي يساعد كثيراً في تقوية وتحسين الذاكرة والجهاز العصبي، ويساهم في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم.

ويزيد من فرص الحمل لدى المرأة، وهذا بناءاً على بحث قامت بإجرائه كلية هارفارد للصحة في بوسطن التي أكدت إن تناول الآيس كريم الذي يوجد فيه نسبة دهون قليلة وبشكل منتظم يساعد كثيراً في زيادة الاحتمالية والفرص الخاصة بالحمل.

ويعطي مناعة للجسم لأنه يوجد فيه اللاكتوفيرين والسيتوكينات بكمية كبيرة، وأيضاً يكافح فيروس الإنفلونزا ويساعد في سرعة الشفاء منه، والصدي إلى فيروس نقص المناعة.