صحة

طرق فعالة تقوي المناعة ضد فيروس كورونا المستجد.. تعرف عليها

طرق تقوي المناعة ضد كورونا

الطعام يعتبر من أهم العوامل التي تقوي المناعة والصحة بشكل عام، وأن تناول بعض الوجبات التي يوجد فيها كمية منخفضة من الكربوهيدرات تساعد في السيطرة على ارتفاع نسبة الضغط والسكر في الدم.

تناول الخضروات والفاكهة من الطرق الفعالة لتقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا

وتناول الخضروات والفاكهة المليئة بالبيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك والفيتامينات الأساسية، مثل “الفطر والطماطم والفلفل والخضروات الخضراء مثل البروكلي والسبانخ”، وتعتبر من أفضل الخيارات التي تساعد في بناء مرونة الجسم ضد العدوى وتعزز مناعة الجسم.

ويساعد كثيراً تناول جميع المكملات الغذائية المليئة بأحماض أوميغا 3 و6 الدهنية للجرعة اليومية الخاصة بك، وهذه الأنواع هي التي تشتمل على المكملات الغذائية والخاصة بالمناعة الطبيعية وهي مثل “الكركم، الزنجبيل، عنب الثعلب”.

وتوجد بعض الأطباق الهندية والأطباق الخفيفة التي تحتوي على عدد كبير من الأعشاب التي تعمل على تقوية المناعة، وهي مثل الثوم وأوراق بازل والكمون الأسود، وبعض البذور والمكسرات المفيدة للجسم والجهاز المناعي مثل بذور عباد الشمس والكتان واليقطين والبطيخ لأنها من المصادر الهامة لفيتامين هـ والبروتين.

ويعد البروبيوتيك وهي مثل الزبادي والأطعمة المخمرة، وهي من أهم المصادر التي تساعد في تشكيل البكتيريا التي توجد في الأمعاء، وهو يعتبر الأمر الهام والأساسي لامتصاص العناصر الغذائية المفيدة التي توجد في الجسم، وتعتبر من الخيارات الهامة والأساسية لجميع كبار السن لأنه يعمل على تقوية المناعة وتقويتها.