صحة

الصحة تكشف عن حقيقة حظر التجوال في عيد الفطر المبارك

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور”حسام حسني ” أنه لا توجد نية إلي فرض حظر تجوال في الفترة القادمة ؛ قبيل عيد الفطر المبارك، منوها إلى أن لجنة الأزمات تستند إلى الرأي العلمي فقط ولا تنظر إلي اعتبارات أخرى.

عدم وجود سلالات متحورة بمصر

وأوضح أن الصحة أكدت خلال أكثر من مناسبة في الأيام الماضية عدم تواجد سلالات متحورة لفيروس كورونا المستجد، منوها إلى أنه لا يوجد أي أعراض جديدة لكورونا تظهر على المصابين في الفترة الحالية.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الأيام المقبلة ترتكز على وعي المصريين عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس ، موضحا أن مخالفة الإجراءات الاحترازية تساعد بشكل كبير علي ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.

وأضاف مصدر حكومي بالنفي عن وجود حظر جزئي أو كلي في أيام عيد الفطر وإنما ستغلق المنتزهات و الشواطئ والحدائق؛ من أجل الحد من انتشار الإصابات حيث أننا في ذروة الموجة الثالثة، موضحا أنه من المنتظر أن تنخفض معدلات الإصابات خلال شهر يوليو المقبل .

الإلتزام بالإجراءات الإحترازية

وشدد رئيس الوزراء في تكليفاته للمحافظين على أهمية التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية؛ خاصة بالأماكن العامة، مثل المطاعم و المولات والكافيهات، وعدم التهاون في منع “الأرجيلة” بجميع المقاهي و الكافيهات .

وناشد رئيس الوزراء المواطنين بأهمية الحرص على تجنب التجمعات و الالتزام بالإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة ، بما يساعد في الحد من انتشار الوباء، والسيطرة على إرتفاع بأعداد الإصابات، مشيرا أن حفاظ الفرد على سلامته يقي المجتمع كافة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *