صحة

عاجل ..ظهور عرض جديد دليل علي الاصابة بالكورونا

انتشرت مؤخرا أعراضًا جديدة لفيروس كورونا، من بينها بعض المؤشرات التي تعطي الإشارة لك بأنك على وشك الإصابة بذلك الفيروس.

وحذر الدكتور “جوليان تان “عالم الفيروسات البريطاني في جامعة ليستر، من المسافة القريبة فيما بين الأشخاص،موضحا : “إنه ينبغي التعامل مع المسافة الاجتماعية فيما بين الأفراد بعناية فائقة”.

رائحة أنفاس الأشخاص :

واستكمل : “إذا شممت رائحة أنفاس الأشخاص القريبين منك، فبذلك أنت قريب جدا، وبالتالي هناك خطر إصابة بالفيروس بشكل أكبر، مما يجعل بإمكانهم نقل العدوى إليك بسهولة”.

وأوضح الطبيب جوليان تان: “إذا شممت رائحة ثوم من شخص قريب منك، فينبغي الأفضل الابتعاد عنه لمسافة آمنة نسبيًا، نحو مترين”

ويوضح علماء الفيروسات إن “الفيروس ينتشر بسهولة شديدة فيما بين الأشخاص الذين هم على مسافة محادثة تبلغ متر واحد من بعضهم البعض.

وفي حالة كنت تتحدث مع صديق وتشترك معه في نفس الهواء، فذلك يسمى “مسافة رائحة الثوم”، لذلك حين تشم شيئًا ما، حتى لو لم تكن رائحة ثوم بل روائح بعض الأطعمة الأخرى، ينبغي ترك المسافة بينكما”

شعار الحكومة البريطانية لمكافحة الكورونا:

وانتقد الدكتور تان إلي شعار الحكومة البريطانية “الوجه و اليدين والفضاء والهواء النقي”، وأوضح : “يبدو أنهم يتحدثون عن كيفية انتشار فيروس كورونا، لكن تلك المعلومات عفا عليها الزمن منذ فترة طويلة”

وأوضح: “منذ بداية الوباء، اعتقد الخبراء أن الأشخاص في الغالب ما يصابون بالعدوى من لمس أنواع مختلفة من الأسطح، مثل المسدسات في محطات الوقود ،وأجهزة الصراف الآلي .

وهناك دليل قوي على أن نسبة 99% من الفيروس ينتشر من خلال الهواء حين يستنشق الناس جزيئات مصابة من العطس و السعال أو التنفس أو التحدث “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *