صحة

فوائد جباره لنواة التمر ..جبنالكم طريقة الاستخدام

يحرص العديد من الناس خلال شهر رمضان المبارك على تناول التمر، وهو من أكثر المواد الغذائية المفيدة إلي الصحة، ويعد التمر غذاء كاملا، من أجل احتوائه على كل أنواع المعادن المفيدة إلي الجسم،فضلا عن المركبات و الفيتامينات لغذائية النباتية.

كما لا ينتبه إلى فوائد «نواة التمر»، و التخلص منها، دون معرفة فوائدها التي لا تقل عن فوائد التمرة نفسها.

وتشتمل «نواة التمر» على مجموعة من الأحماض الأمينية،فضلا عن حمض الأكساليك، لذلك تعد منذ القدم كإحدى طرق العلاج خاصة في تفتيت حصى المرارة و الكلى ، لاحتوائها على مجموعة من الأحماض الأمينية،فضلا عن حمض الأكساليك.

ووتشتمل علي نسبة من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي،بالإضافة إلي قدرتها العالية علي فقدان الوزن.

مقاديره للتخسيس:

وأوضحت خبيرة التغذية”إيمان مصطفى ميره”: «أننا نضيف ملعقة صغيرة من المطحون مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة وربع ملعقة صغيرة جنزبيل وقليل من الفلفل الأسود، تضاف تلك المكونات داخل مشروب واحد وهي تساعد على التخسيس و الحرق بصورة طبيعية».

وأضافت ميره، إلى أنه يمكن تحلية ذلك الخليط بملعقة عسل أبيض، ويفضل تناوله بعد وجبتي السحور والإفطار.

واستكملت الخبيرة موضحة ، إنه يمكن استخدام مطحون نواة التمر داخل العصائر و الأكل الطازجة وأيضًا داخل خليط الكعك خلال عجنه، من أجل الاستفادة من قيمته الغذائية،فضلا عن تناول المسحوق كبديل للقهوة، و خاصة أنه خال من الكافيين ويشتمل علي فيتامينات مختلفة ومضادات الأكسدة.

فوائدها للبشرة والشعر :

وأكدت خبيرة التجميل “أميرة رزق”، أن «نواة التمر»، لها عدة فوائد تجميلية عديدة خاصة بالنسبة إلي الشعر والبشرة، منوهة إلى أنه من الممكن استخدامها في عمل ماسك إلي البشرة للحد من التجاعيد ومقاومتها،من خلال خلط ملعقة من مطحون النواة مع ملعقتي عسل، ووضعه على البشرة لمدة 10 دقائق مرتين كل اسبوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *