صحة

جبنالك طريقة مضمونه لتطويل الشعر تستخدم يوميا..تعرفي عليها

توجد العديد من الوصفات العلاجية المنزلية التي من الممكن استخدامها لتطويل شعرك، ومن أكثر التقنيات المثيرة إلي الاهتمام التي تساعدك في الحصول على شعر كثيف هي فرك الأظافر إلي مدة من 5 إلي 10 دقائق يومياً، حيث ذلك العلاج البديل يساعدك علي التعامل مع مشاكل مختلفة مثل القشرة وفقدان الشعر.

فوائد فرك الأظافر يوميا :

1- تقلل من تساقط الشعر:

يوضح المختصون في الطب البديل أن ممارسة عادة فرك الأظافر بانتظام، فقد يبطئ من عملية تساقط الشعر من 3 إلى 6 أشهر، كما يساعد علي تدفق الدم في فروة رأسك ،وحل مشاكل أخرى كذلك، مثل :الشيب المبكر و القشرة .

2- يحفز نمو الشعر:

طبقا لطريقة العلاج الصينية بنقاط الضغط، حيث أن نهايات الأعصاب الموجودة علي أطراف الأصابع مرتبطة بفروة الرأس،فعند فرك الأظافر ببعضها، فإن الاحتكاك سيؤثر علي أعصاب فروة الرأس، وبالتالي يرفع من تدفق الدم ويحفز نمو الشعر .

3- تجديد بصيلات الشعر :

عند فرك الأظافر بنشاط وبجدية، فإن ذلك يحفز المخ حتي يرسل إشارة من أجل إعادة إحياء بصيلات الشعر التالفة والميتة ، ما قد يعزز من تطويل شعرك لفترة من6 إلي 9 أشهر

حالات تجنب تلك العادة :

ويعد فرك الاظافر هو تمرين يوجا فعال لا يتطلب إلي أي معدات خاصة، ومع ذلك، فإنه لا ينصح بممارسة تلك العادة لمن يعانون من أمراض القلب أو مرض السكري أو للنساء الحوامل، لأنه قد يزيد من ضغط الدم .

طريقة فرك أظافرك لكي ينمو الشعر:

1- إغلاق اليدين على شكل نصف قبضة .

2- التأكد من أن إصبعي الإبهام متجهين إلي الخارج .

3-قم بترك أظافرك تلمس إلي بعضها ثم حكّها ببعضها بقوة.

4- الإستمرار في فركها لمدة تتراوح من 5 إلي 10 دقائق متواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *