صحة

تعرفي على الاكل اللي بيزود الحديد في الجسم غير الكبدة.. اتغذي وغذي ولادك صح

هناك العديد من الأطباء الذي حذروا من كثرة تناول الكبدة، وهذا يرجع لاحتوائها على البيورينات، التي يعرف عنها إنتاج حمض اليورك أسيد، والتي يمكن أن تصيب الإنسان بمرض النقرص في حالة زيادة مستوياتها بالدم، كما أن الكبدة تحتوي على الكوليسترول، وبهذا فهي ضارة على الأشخاص الذن يعانون من مرض السكري والضغط المرتفع.

بدائل الكبدة التي تعمل على تقوية المناعة وزيادة الحديد

اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء هي البديل عن الكبدة، وهذا يرجع إلى احتواء كل 75 جرام من اللحوم الحمراء على 2.4 ملليجرام من الحديد.

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

صفار البيض

يعد صفار البيض من أكثر العناصر التي تحتوي على الحديد، فتناول بيضتين باليوم كافي للحصول على مستوى الحديد الذي تحتاج له خلال اليوم.

المحار

تعد المأكولات البحرية بشكل عام من أهم وأكثر أنواع الطعام التي يحتوي على الحديد وأيضًا عالية الامتصاص.

البقوليات

البقوليات أيضًا من أنواع الطعام التي يحتوي على نسبة عالية من الحديد، ومن أشهر أنواع البقوليات التي تحتوي على الحديد الفول والفاصوليا وأيضًا فول الصويا.

البقوليات
البقوليات

الحمص

أن تناول كوب إلا ربع من الحمص يمكنه أن يمد جسم الإنسان بما يقرب من 2.2 ملليجرام من الحديد، هذا بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتينات، وهو يعد خيار مثالي ورائع للنباتين، ويتميز بإمكانية إضافته للعديد من أنواع الطعام المختلفة.

العدس

يعد العدس من ضمن أنواع البقوليات التي يمكنها أن تمد جسم الإنسان بالحديد، بالإضافة إلى أنه مصدر غني جدًا بالألياف التي يمكنها أن تعمل على خفض معدلات الكوليسترول بالدم، كما يمكنها أن تسيطر على مستوى السكر بالدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *