صحة

اخيرا ظهور اول علاج لمرض الرعاش.. مش هتصدق انه من بذور السمسم

ظهرت مؤخرًا دراسة يابانية جديدة تؤكد على أن القيام بتناول المادة الكيميائية التي يحتوي عليها بذور السمسم يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون، فهي تقوم بمنع تلف الخلايا العصبية، وقد قام بعض العلماء باختبار هذه المادة على خلايا بارنكنسون، بالإضافة إلى أنهم قاموا بإطعامها للفئران لمدة 36 يوم، كي يتعرفوا على مدى تأثيرها على مستويات الدوبامين وأيضًا على الخلايا العصبية بالدماغ.

منع تلف الخلايا

أن مرض باركنسون هو عبارة عن حدوث اضطراب عصبي يعمل علىضعف الحركة، كما أنه قد يكون السبب في تصلبها، كما أنه من الممكن أن يكون السبب في فقدان التوازن أو ارتعاش اليدين أو حدوث تداخل في الكلام.

وقد اكتشف بعض من الباحثون اليابانيون أن مادة السيسامينول التي يحتوي عليها بذور السمسم يمكنها أن تحمي من تلف الخلايا العصبية، التي تكون السبب في الإصابة بمرض باركنسون، وقد أشار الباحثون إلى أنه من الممكن أن تكون هذه المادة هي العلاج الفعال لهذه الحالة.

ففوائد بذور السمسم
فوائد بذور السمسم

زيادة مستويات الدوبامين

هذا وقت اكتشف الباحثون أن فئران التجارب المصابة بمرض باركنسون، ولاتي قد اطعموها المادة الكيميائية التي تحتوي عليها بذور السمسم، قد شهدت تحسنًا واضح في مستوى الدوبامين، وأيضًا بالتوازن والوظيفة الحركية.

كنز في النفايات

أن زيت بذور السمسم يعتبر من المكونات الأساسية في الطهي، والغريب هو أنه يتم تصنيعه عن طريق القيام باستخراج الزيوت الدهنية من البذور، ومن الطبيعي يقوموا بالتخلص من القشرة الخارجية في النفايات، ولكن هناك فريق من الباحثين قد اكتشفوا إن هذه النفايات تحتوي على كميات هائلة من مادة السيسامينول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *