صحة

بالفيديو.. أخصائي تغذية بيحذركم من الجبن والفينو والكرواسون فيهم مادة مسرطنة

قام الدكتور مروان سالم أخصائي تغذية بالتحذير من تناول الأكلات السريعة، حيث أنه قال “فيه مرضى كتير بسبب الأكل في الشارع، لأنه يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي والقولون العصبي والانتفاخ والامساك المزمن والإسهال المزمن.. ده بيبقى عايش على أكل الشارع، وعندما نبحث في الأمر نجد أنه مصاب بجرثومة المعدة، إذ تأكل جدار المعدة لوقت طويل”.

أخصائي يحذر من تناول الجبن والكرواسون والفينو بسبب احتوائهم على مادة مسرطنة

قام أيضاً بالتحذير في الحوار الخاص به في برنامج صباح الخير يا مصر الذي يبث على القناة الأولى المصرية تقديم الإعلامي محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، من الجبن المصنوعة من الدهن النباتي، وذلك لأنه عبارة عن زيت النخيل.

يعتبر من الزيوت البشعة ذات السعر القليل وتسبب العديد من المشاكل الصحية الكبيرة، وقال “بيلعب  في جدار الخلية الحية وقد تتسبب في نمو خلايا سرطانية، أما الجبنة القريش فهي صحية أكثر من أي نوع آخر من الجبن”.

استكمل قائلاً “يجب التوقف عن تناول  أي جبن من أصل دهن نباتي، ولا مشكلة من تناول الجبن الرومي، لكن يجب شراؤها من مكان موثوق منه، لأنها إذا كانت قديمة مثل سنة أو سنتين على سبيل المثال، فقد تشهد نمو فطريات تصيب الكبد وتسبب مشكلات صحية كبيرة له”.

أما عن مادة برومات البوتاسيوم أكد أنها يتم وضعها على الدقيق ليزيد من لونه الأبيض، ويتم استعماله في عمل المخبوزات ومنها الفينو والكرواسون، وأكد قائلاً “بتفرق في الطعم والشكل، وهي مادة مسرطنة وجرى وقف استخدامها من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية منذ ثمانينات القرن الماضي، كما أوقفت نيجيريا استخدامها في عام 2000”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *