صحة

تنبيه عاجل من تناول البيض كل يوم.. مميت وخاصة لصغار السن

هناك العديد من الدراسات التي أكدت على أن الإكثار من تناول البيض فيه ضرر كبير، وظهرت مؤخرًا دراسة جديدة أشارت إلى أن القيام بتناول ثلاث بيضات أو أكثر بالأسبوع الواحد يشكل خطر كبير على حياة الشباب، ويمكن أن يسبب الوفاه، وسوف نوضح لكم اليوم الأسباب وراء هذا.

مخاطر الإكثار من تناول البيض

قام العديد من الخبراء والأطباء بالتحذير من الإكثار من تناول صفار البيض، وهذا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكوليسترول والدهون، ومن المعروف عن هذه الدهون قدرتها على تغذية السرطان، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تصيب الإنسان بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وقد نشرت العديد من الدراسات أن تناول ثلاث بيضات أسبوعيًا قد تسبب خطر الموت المبكر.

مخاطر كثرة تناول البيض
مخاطر كثرة تناول البيض

فالكثير من نتائج الأبحاث أشارت إلى الأشخاص الذين قاموا بتناول 300 مليغرام من الكوليسترول بشكل يومي، أي ما يعادل ثلاث بيضات خلال الأسبوع، يكونوا أكثر عرضة للوفاة.

وقد أشار البروفيسور يو زانغ من جامة تشجيانج بالصين، والذي يعد أحد المشاركين بأحدث الدراسات التي أجرت بخصوص هذا الأمر، بأن تناول البيض بكميات كبيرة ارتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأيضًا ارتفاع نسب الوفيات من المصابين بأمراض السرطان.

كما أن البروفيسور يو زانغ قد أضاف أن معدل الوفيات المرتبط بنسبة استهلاك البيض يكون بسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول، وهذا قد جعل العديد من الخبراء يوصون الكثير من الأشخاص بالتقليل من تناول البيض، ويفضل تناول بياض البيض فقط والابتعاد عن تناول الصفار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *