صحة

بالفيديو.. فيروس كورونا مبيزهقش.. الصحة العالمية تحذر من سلالة جديدة منه

المدير العام في منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” حذر كثيراً من انتشار العدوى بشكل سريع بعد أن تم إكتشاف سلالة ثالثة لـ فيروس كورونا في اليابان، وصرحت المنظمة من خلال فيديو عرضته فضائية “العربية” أن كلما انتقل الفيروس كلما كان الإحتمال الخاص بتغييره مرتفعاً.

الصحة العالمية تحذر من سلالة فيروس كورونا الجديد التي ظهرت في اليابان

كما أن “أدهانوم” أكد أثناء بيان إلى منظمة الصحة والذي جاء من خلال قناة العربية “إن زيادة انتشار فيروس كورونا سوف يزيد من احتمالية الحدوث الخاص بجميع التغيرات الجديدة له”، وأيضاً أكد أنه ينتقل بسرعة كبيرة عن غيره من الفيروسات الأخرى.

وعلق مدير الصحة العالمية قائلاً “كورونا لم يمل منا إلى الوقت الحالي” وأنه من المفترض أثناء الفترة القادمة تحدث زيادة في عدد الحالات داخل المستشفيات، وهذا الأمر هو الذي سوف يشكل الكثير من المشاكل لجميع العاملين الصحيين والمستشفيات التي أقتربت من النقطة الخاصة بالانهيار.

وبالرغم من التأكيد الخاص بالمنظمة أن السلالة الجديدة لا ينتج عنها زيادة في قوة الفيروس إلا أنها شددت على أهمية الإلتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، وقام أيضاً أدهانوم بتقديم الكثير من الإرشادات التي تساعد في الحد من فرصة انتشار الكثير من الأوباء، ولابد أن يتم الحفاظ على التباعد الجسدي وتهوية جميع الغرف بشكل جيد، وارتداء الكمامات والحفاظ على غسل الأيدي جيداً لمنع انتشار هذه الأوبئة والفيروسات.