صحة

لو مش بتحب الشطة .. اقرا الكلام ده وهترجع في كلامك

الشطة المطحونة هي التي يتم استخراجها من من الفلفل الأحمر وهو من العناصر الهامة في النظام الغذائي، وذلك لأنها ذو فوائد عديدة للجسم بشكل كامل، وهي التي تبدأ من القلب وتمر على المعدة وتصل إلى الجهاز المناعي، وتعتبر من أكثر الأطعمة الذي يتم تناولها ووضعها على العديد من الأكلات.

الشطة المطحونة تناولها يفيد للقلب وجميع أعضاء الجسم

يذكر أيضاً أن الفلفل الأحمر المطحون وهي الشطة المطحونة استعمالها يرجع إلى أواخر القرن التاسع عشر، وجميع الإيطاليون وجدوا فيها أنها من أفضل وأهم التوابل التي تساعد في تقوية النكهة عند وضعه على المكرونة والبيتزا.

الإيطاليون يستمتعون كثيراً منذ البدايات في البدايات بنكهة الشطة الحمراء المطحونة، ولم يكونوا يعرفون أنها صحية ولها الكثير من الفوائد على الصحة، حيث أنها تحتوي على مادة كيميائية تسمي “الكابسيسين”، وهي التي تعطي النبات المذاق الحار وهي لها الفوائد الكثيرة على صحة الإنسان عند تناولها بشكل معتدل.

الكثير من المتخصصون يؤكدون أن الشطة الحمراء المطحونة تساعد في تهدئة المعدة المضطربة، وتساعد في التقليل كثيراً من خطورة القرح، وتناولها خلال الفطور يساعد كثيراً في تعزيز نبضات القلب وتقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية وتزيد القدرة على التخلص من الفيبرين وهي المادة التي تكون الجلطات.

الفلفل الأحمر الحار يساعد كثيراً في التقليل من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد أيضاً في خفض الخطر الخاص بالإصابة بجميع النوبات القلبية والانسداد الذي يحدث في الرئة وبعض السكتات الدماغية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *