صحة

احذروا من تناول عصائر الفواكه الطازجة تؤثر على الجسم

عصائر الفواكه الطازجة يحبها كثيراً العديد من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار لأنها ذات طعم رائع، لذا قامت الدكتورة زهرة بافلوف أخصائية الغدد الصماء بالتأكيد على أن العصائر تحتوي على الكثير من العناصر المعدنية المفيدة والفيتامينات وغيرها، ولكن تناولها بشكل مستمر ينتج عنه الكثير من المشكلات الصحية الضارة.

احذروا من تناول عصائر الفواكه الطازجة

يذكر أيضاً أنها أكدت أن تناول كوباً من عصير البرتقال الطازج المركز يتم الحصول عليه من خلال عصير برتقالتين ذات حجم كبير، وعلمياً إن الإنسان لا يأكل هذه الكمية في وقت واحد، لذا عندما يتم المقارنة بين 100 ملليمتر من هذا العصير و100 ملليتر من الكولا سوف نشاهد أن نسبة السكر فيهم متماثلة تقريباً.

أيضاً أن عصير الفواكة الطازجة بشكل علمي لا تحتوي على الألياف الغذائية وهي التي تساعد في تبطئ امتصاص كلاً من الفركتوز والجلوكوز، ويكون لهم تأثير إيجابي على الأمعاء، حيث أن تناول كوب من العصير الطازج يساعد في الحصول على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة وسهلة الهضم، ولكنها تؤثر على عملية استقلاب الكربوهيدرات الذي يؤثر على الكبد.

تم التحذير من تناول العصائر الخاصة بالفاكهة الطازجة والتي تكون بشكل مستمر، لأنه سريعاً ما يؤدي للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والأمراض الخاصة بالقلب والأوعية الدموية ومرض الكبد الدهني غير الكحولي أو ما يعرف بإسم مرض النقرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *