صحة

طبيب يوضح السبب وراء إصابة الشباب بـ الجلطات الدموية

الجلطات الدموية انتشرت كثيراً بين الكثير من الشباب في العديد من الأجزاء المختلفة في الجسم، وهذا على الرغم من أن الجسم يتمتع في هذه المرحلة العمرية بحالة صحية جيدة، والإصابة تحدث بسبب العديد من العوامل المتنوعة وتكون بإتباع العديد من العادات الخاطئة، لذا يتم العمل على تخطي الكثير من المشاكل فيها.

طبيب يوضح السبب وراء إصابة الشباب بـ الجلطات الدموية

كما انه في العادة ما يكون الجسم في أفضل حالاته ويكون في مرحلة العشرينات والثلاثينات، وذلك إلا أن المعدل الخاص بإصابة الشباب بالجلطات الدموية وارتفعت كثيراً بشكل ملحوط في الفترة الأخيرة، وتوجد الكثير من العوامل التي تزيد من فرص إصابة الشباب بالجلطات الدموية وهذا ما أكد عليه الطبيب ويكون كما يلي:

أمراض الدم

وهي التي تصيب الكثير من الشباب وتخص أمراض الدم وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالجلطات الدموية أكثر من غيرهم، ومن الممكن أن يتم الإعتماد على جميع الأدوية المسيلة للدم تحت إشراف الطبيب للوقاية منها.

العوامل الوراثية

جميع الأطباء أكدوا أن مرضى الجلطات من الشباب عندهم الجينات الوراثية وهي التي تسبب ترسب الدهون على الجدران الداخلية الخاصة بالأوعية الدموية، وهذا ما ينتج عنه حدوث تصلب في الشرايين ويؤدي لزيادة فرص التعرض للجلطات.

السكري

الإهمال الخاص بعلاج السكري وهو يزيد من فرص الإصابة بالجلطات، وذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة طويلة وهذا ما ينتج عنه خشونة في الجدران الداخلية للشرايين، ويؤدي هذا لترسب الصفائح الدموية ومن ثم تكون الجلطات.

التدخين

التدخين يعتبر من أكثر العادات الخاطئة التي تسبب الجلطات، وذلك لأنها تحتوى على التبغ والكثير من المواد الكيميائية وتترسب في الجدران للشرايين ومما يعرضها لحالة من الإنسداد والتصلب، ويؤدي لنقص الأكسجين بالجسم وزيادة ونسبة ثاني أكسيد الكربون، وهذا ما يسبب زيادة الهيموجلوبين، ومن ثم ارتفاع اللزوجة في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *