الفن والترفيه

شاهدوا.. عائلة الفنانة السورية الراحلة ميادة بسيليس تودعها لمثواها الأخير بالزغاريد

عائلة الفنانة الراحلة ميادة بسيليس ودعت جثمان سيدة الأغنية السورية إلى مثواها الأخير في مقابر العائلة بالزغاريد، وهذا بعد وفاتها عن عمر يناهز الـ54 عاماً، وهذا يأتي بعد صراعها الطويل مع مرض السرطان.

فيديو عائلة الفنانة السورية ميادة بسيليس تودعها بالزغاريد

من الجدير بالذكر أيضاً أن الصلاة على روحها أقيمت في كاتدرائية أم المعونات للأرمن الكاثوليك بمدينة حلب السورية، وأيضاً يتم إقامة العزاء بعد الدفن بشكل مباشر في صالون كنيسة الصليب إلى يوم السبت ويومي الإثنين والثلاثاء القادمين، داخل كنيسة الصليب القصاع بالعاصمة دمشق، وفقاً لما أوضحته ابنتها نور كويفاتي من خلال حسابها على فيس بوك.

الساعات الأخير في حياة المغنية السورية ميادة بسيليس روتها نور حيث قامت بالإلتقاء مع حفيدها الصغير “مياس” كما كانت تريد، وقام الموسيقار سمير كويفاتي زوج الراحلة كشف عن إصابتها بمرض السرطان أثناء الأسابيع الماضية، وأيضاً كان يطلب من محبيها أن يدعوا لها بالشفاء العاجل من مرضها.

يذكر أيضاً أنها مغنية كبيرة في سورية تم إطلاق عليها لقب “سيدة الأغنية السورية” حيث اشتهرت كثيراً بتقديمها الأغاني باللهجة السورية، وقامت بتقديم أثناء مشوارها الفني لما يقرب من 14 ألبوماً غنائياً، وآخرها عام 2010، وهي كانت تقدم غناء تترات الكثير من المسلسلات الدرامية السورية والعربية الشهيرة.

وهي حصلت على جائزة أفضل أغنية عربية في 1999، أغنيتها هي “كذبك حلو” وغيرها الكثير من الجوائز المحلية والعربية ومن أهمها الجائزة الأولي في مهرجان الموسيقي العربية في الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *