الفن والترفيه

أسرار لغة احمد حلمي الجديدة “السغة لمبة أو لمون” أثارت جدل كبير

لغة “السغة لمبة” أو “السغة لمون” في إعلان الفنان احمد حلمي الجديدة لشركة إتصالات الشهيرة أثارت حالة من الجدل الكبير، وذلك حيث أنه حقق ملايين المشاهدات في وقت قصير، وترك حيرة كبيرة في أذهان الكثيرين لأن اللغة الذي تم اعتمادها في بدايتها تعتمد على حرف السين، حيث أنه آثار فضول جميع المتابعين عبر صفحات التواصل الإجتماعي وبشكل خاص “تويتر” و”فيس بوك”.

معلومات كثيرة عن لغة احمد حلمي الجديدة في إعلان شركة اتصالات

  • هذه اللغة يتم إطلاقها على العديد من الأسماء أهمها “سغة لمبة” أو “سغة ليمون” أو “سغة لبن”.
  • استخدمها عدد من المجرمين أو مسجلو الخطر إذا كان أحد يستمع لهم أو يوجد حولهم اشخاص عادييون حولهم حتى لا يفهمون ما يقولون.
  • هذه اللغة تعتمد على حذف أول حرف من الكلمة التي تقولها ووضع بدلاً منه حرف السين، ويتم وضع كلمة بعدها تبدأ بنفس الحرف الذي تم حذفه في الأول وهي مثل كلمة “سغة ليمون بدلاً من “لغة عربية”.
  • قام أحمد حلمي بترديد في الإعلان الكثير من الكلمات التي اعتمدت على هذه اللغة وهي منها “الساقة بلون” معناها الأصلي “الباقة”، و”سو أرانب” معناها “أو” و”سدد جون” معناها “جدد” و”سسبوع ألبوم” تعني “أسبوع”.
  • عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر جاء أهم تعليقاتهم “اللغة الجديدة دي أصعب من الفرانكو”، و”الناس اللي بتتكلم اللغة الجديدة دي سخيفة وفاضية مرفقاً فيديو لشخصية بوحة الصباح”.
  • في موقع فيس بوك أنشاء الكثيرين العديد من الجروبات التي تحمل عنوان “لغة جديدة” وكان من أهم التعليقات فيه “طب الـ متكلمش اللغة الجديدة يعمل هاها كده عشان محسش اني لوحدي”، “حد هيكلمني بـ اللغة الجديدة دي هيتعملو بلوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *