الفن والترفيه

الكواليس الكاملة لإختيار فيلم “لما بنتولد” ليمثل مصر في الأوسكار

في الساعات الماضية انتشرت العديد من الأنباء، وهي التي تفيد بأن يتم ترشيح الفيلم والذي سوف يمثل مصر في فئة أفضل فيلم أجنبي وهو ” لما بنتولد”، وهو يكون “غير ناطق بالإنجليزية” وتعتبر من ضمن الجوائز الخاصة بجوائز أكاديمية الأوسكار غير قانوني أو بداعي عدم اكتمال النصاب.

فيلم لما بنتولد هيمثل مصر في الأوسكار

والعديد من المصادر أكدت أنه في لجنة اختيار الفيلم المصري في الأوسكار تم التحدث إن هذا الإختيار جاء وفقاً إلى القواعد التي يتم العمل بها، وأيضاً تحت المظلة الخاصة بأكاديمية الأوسكار ويكون بمعرفة النقابة الخاصة بالمهن السينمائية.

والمخرج تامر عزت تلقي من خلال بريد إلكتروني رسمي من نقابة السينمائيين وهو يفيد بأن يتم تمثيل مصر من خلاله، وهو من ضمن الفئة الخاصة بجوائز الأوسكار، ومن بين 3 أفلام وصلت للتصفية النهائية وهم “رأس السنة” والخاص بالمخرج صقر و”صندوق الدنيا” خاص بالمخرج عماد البهات ومعها لما بنتولد، وتم أختيار الفيلم الأخير بناءاً على أغلبية الأصوات.

العديد من الأصوات في اللجنة كانت قد طالبت بعدم تقديم مصر لفيلم هذا العام، وهذا نظراً إلى المستوى المتواضع لجميع الأفلام المشاركة، وهذا إلا أن البعض الآخر نظر إلى أن يتم تقديم فيلم وهو يمثل رواج كبير له، و خاص بالسينما المصرية بشكل عام، والفيلم أحداثه تدور في إطار رومانسي غنائي وهو يحتوى على 9 أغاني تربط الأحداث مع بعضها البعض.

جريدة الجريدة الكويتية | عمرو عابد: دوري في «لما بنتولد» غير مألوف سينمائياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *