الفن والترفيه

بعد وفاة مصطفى حفناوي أطباء يوضحون مخاطر الترامادول “يدمر خلايا المخ”

مصطفى حفناوي اليوتيوبر الشهير رحل عن عالمنا أمس الإثنين وهذا بعد صراع مع المرض أستمر لمدة 5 أيام فقط، وذلك بسبب إصابته بجلطة مفاجئة في المخ بسببها دخل في غيبوبة وبسببها تم نقله إلى المستشفى، والتقرير الطبي الصادر من المستشفى كشف أن المريض حضر إلى المستشفى وهو يعاني من آلام حادة في البطن، وتم حجزه داخل المستشفى.

بعد وفاة مصطفى حفناوي أطباء يوضحون مخاطر الترامادول “يدمر خلايا المخ”

ولكن العلامات الحيوية الخاصة به مستقرة، وهذا بعدما عمل العديد من الفحوصات الهامة التي تظهر أن المريض كان يتعاطى عقار الترامادول وكونه شخص رياضي فهو يتعاطي الكورتيزون والعديد من العقاقير الأخرى.

كما أن العديد من الأسئلة جاءت حول تأثير مادة الترامادول على المخ وهل تصيب الشخص بالجلطة أم لا وهو الأمر الذي قام بالرد عليه الدكتور ياسر عبدالله أستاذ جراحة المخ والأعصاب.

أيضاً ياسر أكد أنه لم يحدث من قبل أن أصيب تعاطي مخدر الترامادول بجلطة في المخ، ولكن تناول الترامادول بجرعات كبير مثل شريط أو شريطين بسبب الصرع، ولكن هذا لا ينفي كون وجود أثار جانبية ولكنها ليست جميعها مثبتة في كتب الطب أو في الحالات الواردة.

وذلك نظراً لأن تأثير المخدرات تختلف من جسم إلى أخرى من جسم إلى آخر على حسب الحالة الصحية والتاريخ المرضى، كما أن الترامادول يدمر خلايا المخ ويسبب تلف في الأعصاب نفسها وفقدان السيطرة على التصرفات بجانب عدم التركيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *