الفن والترفيه

حفلة استاد القاهرة نكدت على حسن شاكوش وعمر كمال: نقابة الموسيقيين قلبت عليه

حسن شاكوش وعمر كمال أثير في الساعات الماضية جدل كبير بسبب بعض العبارات التي تم ترديدها في مهرجان “بنت الجيران” في حفل عياد الحب داخل استاد القاهرة، وهذا الأمر هو الذي تم اعتباره أنه إهانة كبيرة للفن المصري.

حسن شاكوش يثير الجدل في الساعات الماضية

قام نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر بالتأكيد في بيان له عن العديد من الشروط الخاصة بالعضوية والتصاريح الخاصة بالنقابة، وأن الغناء ليس قوامه صلاحية الصوت فقط ولكن لابد أن يتم توفير العديد من الشروط الهامة، ليتم توافر الطالب للعضوية أو التصريح.

وأولها أنه لابد أن يلتزم بالقيم العليا الخاصة بالمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار جميع الكلمات التي لا تحض على العادات السيئة أو الرزيلة، وايضاً أن اللجنة الخاصة بإحتيار الأصوات هي مجرد مرحلة أولى ثم يتم عقد من خلال المجلس النظر في جميع الشروط الأخرى.

يذكر أيضاً أنه لا يقبل ما حدث في حفل عيد الحب باستاد القاهرة من تجاوز بالألفاظ، ومن بينهم المطرب حسن شاكوش والتعدي ببعض الكلمات التي تخالف القيم، وأيضاً التعدي على جميع الرواسخ المجتمعية الثابتة، وتم التأكيد أن مجلس النقابة سوف يقوم بإعادة النظر في جميع التصاريح الخاصة بالغناء أو عضوية النقابة وهذا في ضوء جميع المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

كما أن النقابة أكدت أن البيان الذي صدر عنها يأتي من ضمن الجدل الذي حدث في المجتمع، وأيضاً وجود حالة شبه الاتفاق بين جميع طوائف المجتمع على الحالة السيئة وهي التي أصبحت تهدد الفن والثقافة العامة، وهذا نتيجة لما يعرف بإسم أغاني المهرجانات، وهي تعتبر من أنواع الموسيقى والإيقاعات التي تعرف بالزار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *