أخبار مصر

متحدث الحكومة يكشف عن تفاصيل الاخلاء بقانون الايجار القديم

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير “نادر سعد”، عن تفاصيل التعديل التشريعي الذي وافق عليه مجلس الوزراء وذلك بشأن مشروع قانون إخلاء الأماكن المؤجرة إلي الأشخاص الاعتبارية إلي غير غرض السكن والعمل علي احالته إلى مجلس النواب.

وأضاف السفير “نادر سعد”، من خلال مداخلة هاتفية علي قناة “صدى البلد”، الأربعاء، أن القانون يعمل علي تحديد الأماكن المؤجرة بأن تكون الي غير غرض السكن،وذلك كمقر مؤجر الي حكومة أو حزب على سبيل المثال.

حكم المحكمة الدستورية

وأضاف الي أن قرار الحكومة اليوم جاء بعد حكم المحكمة الدستورية في عام 2018، موضحا أن القانون وضع قواعد تحدد فترة انتقالية لمدة 5 سنوات و تبدأمن اليوم، وأشارت إلى أنه بدءا من تاريخ إقرار القانون ترتفع نسبة الأجرة الي خمسة أمثال، وترتفع قيمة الأجرة مع السنوات التالية بنسبة تبلغ 15% وذلك لمدة خمس سنوات، موضحا أنه في حالة رفض الأشخاص الاعتبارية يتم الإخلاء، وتقوم المحكمة بإصدار حكما الي المالك يكون عاجل بالإخلاء.

تلقي اللقاح

وبشان تلقي اللقاح، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن قرابة 36 مليون جرعة لقاح لم تُستخدم حتى وقتنا الحالي، وأضاف الي أن الحكومة تدرس النزول بسن تلقي لقاح كورونا إلى عمر 12 عامًا، موضحا الي أنه سيتم التطعيم عند الموافقة علي لقاح فايزر الذي يعتبر اللقاح الوحيد المعتمد علي مستوي العالم لتطعيم الأطفال.