أخبار مصر

أسباب ارتفاع سعر كيلو اللحم البلدي ..شعبة اللحوم تجيب

حافظت “أسعار اللحوم” المستوردة على استقرارها مقابل ارتفاع اللحوم البلدي بمبلغ 5 جنيهات في الكيلو جرام داخل الأسواق.

وأوضح رئيس شعبة اللحوم بغرفة القاهرة”محمد وهبة “، إن ارتفاع الأسعار يأتي وفقا الي نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج.

كثرة المعروض من اللحوم المستوردة

وأشار نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة،”سيد النواوي” إن هناك استقرار بسعر بيع اللحوم المستوردة في الأسواق، ويرجع الأسباب إلى وجود مخزون بالأسواق من اللحوم المستوردة فضلا عن دخول التعاقدات القديمة الي لأسواق وذلك ما حافظ على استقرارها علي الرغم من أزمة البرازيل بالاضافة الي كثرة المنافذ ووجود وفرة في المعروض مع عدم وجود طلب.

أسعار اللحوم البرازيلي بـمبلغ 85 جنيهًا.. والهندى بـ 53 للكيلو

ويشهد أكتوبر الجارى العديد من التعاقدات، علي حسب الرصد، فإن اللحوم المجمدة الشعبية «البرازيلي» يباع بمبلغ85 جنيهًا للكيلو جرام، والهندى بمبلغ 53 جنيها. وعلى الجانب الآخر، وقامت غرفة تجارة الشرقية بإنشاء جهاز من أجل مواجهة الارتفاعات السعرية بأسعار اللحوم عبر توجيه دفة الاستيراد الفوري الخاص بالسلع التي ترتفع أسعارها، وذلك عبر الحكومة أو من خلال إعفاء جمركي جزئي أو كامل أو مؤقت، مشيرا الي أن فلسفة الجهاز تعمل علي توافر السلع.

دعوة لمقاطعة اللحوم شهراً كاملاً

وقامت جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدعوة بأهمية مقاطعة اللحوم لقرابة شهر كامل لتصل رسالة المستهلكين الي هؤلاء الجشعين و من أجل حماية المستهلك من اسعار تجار الطبلية، حيث بلغ سعر كيلو اللحم الي 95 جنيهًا لكيلو اللحم بالعظم وذلك يعني أن الجزار سوف يبيع الكيلو بما يقرب من 150 جنيهًا للكيلو، وذلك ان كان الجزار سيخلي العظم من الذبيحة ويقوم ببيعها مشفاه الي المواطنين بالسعر الذي يحقق له هامش صغير.