أخبار مصر

رئاسة الوزراء تعلن عن موعد أجازة المولد النبوي..التفاصيل

أصدَر رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 21 من أكتوبر عام 2021 ميلادية، هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر داخل الوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة المولد النبوي الشريف.

موعد اجازة المولد النبوي

حيث يحين موعد إجازة المولد النبوى 2021، يوم الثلاثاء الموافق 19 من أكتوبر، وسوف يتم منح اجازة المولد النبوي، في يوم الخميس الموافق 21 من اكتوبر2021، وفقا الي قرار مجلس الوزراء .

رأي الافتاء المصرية بالاحتفال بالمولد النبوي

وأجازت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بـالمولد النبوي ليس بدعة ، قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ» ويعد ذلك الحديث أصل في الاهتمام بالمولد النبوي و الاحتفال.

وأشارت دار الافتاء الي أن الاحتفال هنا من قبل سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مبنيا و منصبًّا على أصغر وحدة بنائية بالزمن الكامل، وذلك اليوم، فلم يصم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مرة في السنة، ولا مرة في الشهر، ولكن كانت في نفس اليوم، كل يوم اثنين، فلا يوجد أصغر من اليوم باعتباره وحدة زمانية، وبالتالي كان صيام ذلك اليوم مرات كثيرة جدا، والعلم عند الله متى بدأها سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام من عمره الشريف.

واستكملت دار الإفتاء من حق المؤمن أن يطمع في تعظيم أجره وذلك بموافقته الي يوم فيه بركة، وتفضيل الي العمل بمصادفته الي أوقات الامتنان الإِلهي ويعد معلوم قطعا من الشريعة، ولذا يكون الاحتفال بذلك اليوم، والشكر الي الله على نعمته علينا بولادة النبي، ووجوده فيما بين أظهرنا، وهدايتنا الي شريعته، مما تقره الأصول.