أخبار مصر

في ثاني أيام العيد.. رئيس التأمينات يزف أنباء سارة بشأن صرف معاشات أغسطس المقبل

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض في بيان صادر عن الهيئة اليوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرون من شهر يوليو الجاري، أن هيئة التأمينات ستبدأ في شهر أغسطس المقبل، صرف المعاشات للمستحقين ويقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش على مستوى جمهورية مصر العربية من خلال المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

صرف معاشات أغسطس من المحافظ الإلكترونية

وأضاف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن عملية صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية، ستتم تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

وأشار اللواء جمال عوض، إلى أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تعمل على إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، موضحًا أن سحب المعاشات من محافظ التليفون المحمول يتم من خلال توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها، على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الدولة تعمل على التوجه نحو الميكنة وتقليل الاعتماد على الأوراق النقدية، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.