أخبار مصر

بشرى سارة لأصحاب المعاشات في العيد.. التضامن تعلن خبر السعد والهنا منذ قليل

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي سيواصل عملية صرف معاشات شهر يوليو الجاري، من ماكينات الصرف الألى، وذلك لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة خاصة فى المناسبات والإجازات الرسمية لعيد الأضحى المبارك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، محمد عشماوى، أن عملية صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مارس الماضي بنسبة 13%، تتم وسط اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات خاصة خلال فترة العطلات الرسمية.

بشرى سارة لأصحاب المعاشات

من ناحية أخرى، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي ان فض التشابكات المالية بين نظام التأمينات الاجتماعية والخزانة العامة للدولة من أبرز تلك النقلات والتطورات التي حدثت لصالح أصحاب المعاشات بعد سداد 160.5 مليار جنيه من المالية لهيئة التأمينات، تزيد بنسبة فائدة 5.9% سنويا لمدة 50 عاما.

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، أن قيمة المعاشات المنصرفة من عام 2018 وحتى عام 2021 زادت بنسبة 50% لـ10.5 مليون مستفيد، وبالإضافة لذلك تم زيادة نسبة المعاشات المستحقة بنسبة 14% ؜و 13% على التوالي في عامي 2020 و2021 بتكلفة سنوية 25.1 مليار جنيه.