أخبار مصر

دعاء يوم عرفة.. أكثروا من قول لا إلاه إلا الله وحده لا شريك له

تصدر اليوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر يوليو الجاري، دعاء يوم عرفة، تريند محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد بحث آلاف المصريون عن أفضل دعاء في يوم عرفة والذي سيحل علينا غدًا الإثنين الموافق 19 يوليو، حيث هو من أفضل وأحب الأيام إلى الله، ويستحب إكثار الدعاء والأعمال الصالحة في يوم عرفة.

يوم عرفة هو يوم عظيم ومن أحب الأيام وأفضلها، ففيه يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات، وهو ركن الحج الأعظم، وفيه يستحب الإكثار من الذكر والدعاء بجميع أنواع الأدعية ويقوم الشخص بالدعاء لنفسه ولوالديه وأقاربه وأصدقائه وأحبابه وسائر من أحسن إليه وجميع المسلمين.

يوم عرفة قال فيه النبي صل الله عليه وسلم: ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة، ومن فضل اليوم العظيم قبول الدعاء وخاصة الدعاء الوارد عن هذا اليوم.. وعلى المسلم أن يجتهد فى ذلك اليوم قدر استطاعته؛ فهذا اليوم أفضلُ أيام السنة للدعاء،

أفضل دعاء في يوم عرفة

قد ورد في فضل الدعاء يوم عرفة عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي.