أخبار مصر

عاجل بالتفاصيل.. قرار بضبط الشيخ محمد حسين يعقوب.. طبيب شرعي للكشف على محمد حسان

قرار ضبط لـ محمد حسين يعقوب وندب طبيب شرعي للكشف على محمد حسان

أمرت الدائرة الخامسة إرهاب في محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ الذي تم انعقاده في طرة اليوم السبت، بأن يتم ضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب.

وأيضاً ندب طبيب شرعي ليكشف عن الشيخ محمد حسان، وذلك أثناء جلسة محاكمة 12 متهم من عناصر داعش الإرهابية في القضية التي تحمل رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التي تعرف إعلامياً بإسم “خلية داعش إمبابة”.

تغريم الشيخ محمد حسين يعقوب ومحمد حسان 1000 جنيه لتخلفهم عن حضور الجلسة

ولم يحضر كلاً من الشيخ محمد حسين يعقوب ومحمد حسان أما هيئة المحكمة وهي التي وافقت على طلب الدفاع الخاص بالمتهمين للإستماع إلى شهادتهما، وجلستها الماضية قررت أن يتم تغريمهم بمبلغ 1000 جنيه لتخلفهما عن حضور الجلسة.

والنيابة كلفت أن يتم إعلانهم لحضور جلسة اليوم ولكنهم تخلفوا عن الحضور، وهذا بحسب العديد من المصادر القانونية المطلعة على حركة سير القضية، وتم التقدم إلى المحكمة بالأعذار عن عدم حضورهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية والهدف منها الدعوة للإخلال بالنظام العام، وأيضاً تعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنة إلى الخطر، وتعطيل جميع الأحكام الخاصة بالدستور والقوانين، ومنع جميع المؤسسات الخاصة بالدولة أو السلطات العامة عن ممارسة جميع أعمالها والوقوف أمام الحرية الشخصية الخاصة بجميع المواطنين.

وكشفت أن المتهم الأول تولى إدارة وتأسيس الخلية الخاصة بجماعة “داع” وهي التي تدعو إلى تكفير الحاكم والشرعية، وأما عن التهم الموجهة للثاني الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمهم بجميع أغراضها وارتكاب العديد من الجرائم الخاصة بالإرهاب وتمويل الجماعات الإرهابية.