أخبار مصر

عاجل.. وزير التعليم يكشف حالات معرض فيها طالب الثانوية العامة للحبس والغرامة

حالات تعرض الطالب إلى الحبس والغرامة

سوف يؤدي ما يزيد عن 500 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بدءاً من يوم 10 يوليو القادم، وذلك وسط العديد من الاحتياطات الاحترازية المشددة، وذلك سواء إذا كانت من الناحية الخاصة بتأمين العملية الخاصة بالإمتحانات في جميع الجوانب الخاصة بها، ومن أهمها الغش أو التشديد الخاص بالوزارة في جميع المدارس وتكون باتباع جميع الإجراءات الاحترازية والطرق الأساسية للوقاية من فيروس كورونا.

وزير التعليم يحذر من الغش في الإمتحانات يعرض الطالب الغرامة والحبس

وأكد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن الإمتحانات الإلكترونية وهي الأكثر تأميناً من الإمتحانات الورقية وتسريبها يكون صعب.

ووجه شوقي أثناء مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة صدى البلد، رسالة إلى شاومينج ومن يحاول أن يوفر الغش الإلكتروني، قائلاً “تم وضع ضوابط كثيرة لمنع تسريب اسئلة الامتحانات والغش الإلكتروني”.

وأكد شوقي قائلاً “تم تفعيل قانون الغش الإلكتروني وتضمن عقوبات تصل لحد الحبس والغرامة لكل من يحاول الغش الإلكتروني.. غرف العمليات التابعة للوزارة بها وزارة الداخلية ومباحث الإنترنت وأقول لمن يحاول الغش الالكتروني لو فكرتوا تعملوا كده هتدفعوا التمن غالي”.

واضاف قائلاً “انتهينا من امتحانات 22 مليون طالب في الابتدائية والاعدادية وهناك اهتماما كبيرا بالاجراءات الاحترازية في امتحانات الثانوية”.

وتقرر المادة الأولى من القانون توقيع عقوبة الحبس التي تكون لمدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن سبع سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزييد عن 200 ألف جنيه، وذلك لكل من يقوم بطباعة أو نشر أو الترويج إلى الإمتحانات وأسئلتها، ومحاولة الشروع في الأعمال السابقة تعاقب بالحبس لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.

وعقوبة حيازة الموبايل تكون غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه لكل من ادخله إلى لجان الامتحانات أثناء فترة انعقادها، وأيضاً إدخال اللجان أي أجهزة اتصال أو إرسال أو استقبال سواء سلكية أو لاسلكية.