أخبار مصر

ارتفاع 90 سلعة في الأسواق المصرية.. الحكومة تكشف الحقيقة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وبعض وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، تقريرًا منسوبًا للاتحاد العام للغرف التجارية يزعم ارتفاع أسعار 902 سلعة في الأسواق المصرية وهو الأمر الذي نفته الحكومة المصرية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة.

حيث أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بيانًا صباح اليوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، يفيد بأن ما تردد من تقرير منسوب للاتحاد العام للغرف التجارية يزعم ارتفاع أسعار 902 سلعة في الأسواق المصرية هو تقرير مزيف ولا أساس له من الصحة.

حقيقة ارتفاع 90 سلعة في الأسواق

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء في البينات أنه تواصل مع الاتحاد العام للغرف التجارية والذي نفي تلك التقرير المنشور تمامًا مؤكدًا أنه تقرير مزيف ولا أساس له، مضيفا أنه لا صحة للتقرير المتداول والذي يزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية، وأن هذا التقرير مزيف، وغير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية.

وشدد الاتحاد العام للغرف التجارية، على استقرار أسعار معظم السلع خاصة السلع الغذائية والاستهلاكية بالأسواق المصرية عند معدلاتها الطبيعية، حيث تراجعت أسعار السلع الغذائية من دواجن وأسماك وألبان وخضر طازجة خلال الشهر الماضي بنسب تتراوح من 10 إلى 15% مقارنة بالشهر السابق له.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزاراء المصري، المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.