أخبار مصر

حقيقة إصابة الأطفال بالفطر الأسود: الصحة تحسم الجدل

مرض الفطر الأسود الذي ظهر مؤخرًا وانتشر بكثرة داخل الهند بعد وصول إصابات كورونا اليومية هناك لآلاف الإصابات ومئات الوفيات، وهنا بدأ الكثير من المواطنين في كافة أنحاء العالم في البحث عن ما هو الفطر الأسود وما هي أعراضه وكيفية الوقاية منه، فمرض الفطر الأسود أثار رعب وذعر الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية خاصة بعد إعلان وزارة الصحة المصرية منذ أكثر من أسبوعين ظهور أول حالة مصابة بالفطر الأسود في مصر، كما قامت الوزارة بتخصيص غرفة عزل لمرضى الفطر الأسود داخل مستشفى النجيلة بمدينة مطروح.

إصابة الأطفال بالفطر الأسود

ويبقى السؤال الأهم والذي يتردد كثيرًا حول موضوع الفطر الأسود، هل يصيب هذا الفطر الأطفال، وهنا أوضح عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بوزارة الصحة والسكان الدكتور محمد النادي، أنه من النادر أن يصاب الأطفال بمرض الفطر الأسود.

وأكد الدكتور محمد النادي، أن هذا المرض “الفطر الأسود” ليس له علاقة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مضيفًا أن مرضى فيروس كورونا المستجد قد يصابون بالفطر الأسود نتيجة الاستخدام المسرف للكورتيزون أو المضادات الحيوية.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بوزارة الصحة والسكان، أن عدد حالات الفطر الأسود في جمهورية مصر العربية لا تتخطى أصابع اليد الواحدة، ومن ثم لا داع للتهويل، خاصة أنه مرض غير معدي.