أخبار مصر

وزير الخارجية المصري يستعرض مع نظيره السعودي جهود مصر لوقف إراقة الدماء في فلسطين

استعراض جهود مصر في وقف الدم في فلسطين

قام وزير الخارجية المصري سامح شكري بالبحث أثناء اتصال هاتفي له مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحات، في جميع التطورات المتسارعة الخاصة بالأوضاع التي توجد حالياً داخل الأراضي الفلسطينية، وما يحدث في قطاع غزة من تصعيد وإراقة الدماء.

وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي يقدمون حل فوري لوقف إطلاق النار في فلسطين

والتشاور بين كلاً من وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي يأتي في إطار الترتيب بين كلاً منهم حول جميع الجهود الخاصة بالتعامل مع الوضع الحالي، وهذا يأتي بدون حدوث إنزلاق في جميع الأمور تجاه الكثير من التصعيد والتوتر بين الطرفين.

وأكد السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هذا الاتصال قد شهد تبادل في الرؤي بين كلاً من الوزيرين، وذلك جاء حول طريقة العمل على سرعة معالجة الأمر ليتم استعادة الهدوء من جديد.

واستعرض شكري أحدث الجهود التي تم إجرائها من خلال مصر مع جميع الأطراف المعنية، وهذا بغرض الوصول إلى وقف فوري وسريع لإطلاق النار وإيقاف الدماء.

واتفق كلاً من الوزيران على أن يتم الإبقاء على التشاور والترتيب أثناء الفترة القادمة في جميع النواحي والمحافل، وهذا بغرض إنهاء التصعيد العسكري الذي يوجد في غزة، والعمل على منع حدوث أي تدهور في الأوضاع الشاملة، وسوف يكون لها العديد من التداعيات الوخيمة التي تكون على مجمل السلم الإقليمي.

وكلاً من الوزيرين أكدوا في هذا السياق على الأهمية الكبرى الخاصة بالعمل على استكمال جميع الجهود الخاصة بالسلام، وأنه يعتبر هو المسار الرئيسي الذي يضمن حل لكلاً من الدولتين.