أخبار مصر

احذروا.. الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة غداً ودرجة الحرارة تتخطي 40 درجة

دردات الحرارة ترتفع غداً لأعلى من 40 درجة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث إرتفاع مؤقت في درجات الحرارة غداً الأحد 16 مايو 2021، وهو الذي يكون على شمال البلاد إلى شمال الصعيد، وسوف يسود طقس شديد الحرارة على كلاً من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

الأرصاد الجوية تحذر من ظواهر جوية غداً تؤثر على الطقس

وأعلن البيان الخاص بهيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل إلى الحرارة على جميع السواحل الغربية لجميع البلاد، ويكون الطقس لطيف في الليل على كلاً من السواحل الغربية، وأيضاً يكون معتدل على جميع أنحاء البلاد، وهي من أكثر الأشياء التي يبحث عنها ويريد معرفنها عدد كبير من المواطنين بشكل يومي.

وتحدث غداً الأحد العديد من الظواهر الجوية وهي التي تؤثر على الطقس، ومن المنتظر أن يكون هناك نشاط للرياح على العديد من المناطق التي توجد في السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء تظهر بشكل كبير.

وأما عن النشاط الخاص بالرياح فهو يكون مثير محمل بالأتربة والرمال، ويكون على جميع المناطق الخاصة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وجميع مدن القناة وشمال الصعيد، وحالة البحر الأبيض المتوسط مستقرة وحركة الموج تكون من متر إلى متر ونصف، والبحر الأحمر أيضاً تكون من متر ونصف إلى مترين.

ودرجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد هي:

  • القاهرة الكبرى 39 العظمى والصغرى 20.
  • السواحل الشمالية 27 العظمى والصغرى 19.
  •  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 39 العظمى والصغرى 26.
  • شمال الصعيد 40 العظمى والصغرى 23.
  • جنوب الصعيد 41 العظمى والصغرى 26.