أخبار مصر

بيان عاجل من الأرصاد.. اوعى تتعرض لآشعة الشمس في هذا التوقيت بكرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل حالة الطقس في ثالث أيام عبد الفطر المبارك وهو غدًا السبت الموافق الخامس عشر من شهر مايو الجاري، حيث أعلنت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه يسود غدًا طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، وتدور درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام.

من جهتها أعلنت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، إن حالة الطقس تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية، ويكون الطقس حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، مضيفة أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح بين 33 و 34 درجة، والسواحل الشمالية 27 حتى 28، والمناطق الجنوبية بين 36 و41.

وأوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدًا السبت نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مضيفين أن درجة الحرارة العظمى يتم تسجيلها خلال فترة الظهيرة، لذلك يرجى عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

ومن المتوقع حسب ما أعلنه بيان هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة تصل يوم الأحد بعد الغد لـ39 درجة على القاهرة، لتعود وتنخفض مرة أخرى يوم الاثنين وتسجل 33 و34 درجة وتستمر على هذا المعدل حتى منتصف الأسبوع المقبل.