أخبار مصر

وزارة التعليم تقدم مفاجئة لجميع طلاب الثانوية العامة بخصوص أسئلة الامتحانات الإلكترونية

مفاجأة التعليم لطلاب الثانوية العامة

أكدت العديد من المصادر داخل وزارة التعليم أنه يتم تقديم مفاجأة لجميع طلاب الثانوية العامة في الإمتحانات الإلكترونية، وهي من المقرر لها أن يتم إجراؤها هذا العام، وتقدم لهم أثناء الإمتحانات.

وزارة التعليم تؤكد إن امتحان الثانوية العامة الإلكتروني سيكون موحد هذا العام

وتم التأكيد إن امتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام لم تكون نماذج مختلفة ومتعددة كما كان متبع في إجراء الإمتحانات الإلكترونية، وهي التي اعتادت عليها الوزارة منذ عام 2018، وذلك عندما طبقت على الصف الأول الثانوي العام وهو الذي جاء فيه 4 نماذج إمتحانية متنوعة ومتعددة من حيث نوعية الأسئلة بين كل طالب وآخر.

وأعلنت المصادر إن الإمتحان الخاص بالثانوية العامة الإلكتروني هذا العام سوف يكون موحد في الأسئلة لجميع الطلاب على حد سواء، ولكن يوجد اختلاف واحد بين كل طالب وآخر، وهو خاص بترتيب الأسئلة فقط، وهذا يعني أن السؤال الأول للطالب قد يكون الـ20 لطالب آخر، ويأتي لـ طالب ثالث نفس السؤال في رقم 9.

وأعلن أحد المصادر أن المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي مستمرة في تجهيز بنوك الأسئلة الخاصة بـ امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، وهذا يتم عن طريق الأساتذة والمتخصصين في المركز القومي للإمتحانات، وهذا يأتي وفقاً إلى نظام أسئلة الثانوية العامة الإلكترونية، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من وضع 90% من تجهيز وتحضير بنوك الأسئلة.