أخبار مصر

عقوبة الامتناع عن تسديد غرامة عدم ارتداء الكمامة يجهلها بعض الأشخاص.. تعرف عليها

غرامة عدم ارتداء الكمامة

قام 16 ألف و618 شخصاً بتسديد غرامة فورية وصل قدرها لـ50 جنيهاً، وذلك بإجمالي مبلغ 830 ألف جنيه بسبب عدم ارتداء الكمامة وأنهم غير ملتزمين بها، وأيضاً رفض 52 شخصاً سداد هذه الغرامة، واتخذه الحكومة ضدهم الكثير من الإجراءات القانونية الهامة.

حملات من أجهزة الأمن تضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامة يدفعون الغرامة

وشنت أجهزة الأمن من وزارة الداخلية العديد من الحملات أثناء الـ24 ساعة الماضية، وذلك على جميع مواقف السيارات والطرق والميادين العامة التي تساعد في متابعة التزام جميع المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات الواقية طوال الوقت للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسوف نعرض لكم حالياً عقوبة عدم ارتداء الكمامة والامتناع عن تسديد الغرامة الخاصة بعدم ارتدائها هي:

واتخذت الحكومة العديد من الإجراءات والعقوبات مؤخراً للتصدي إلى انتشار الفيروس ويتم تطبيقها حالياً، وهي غرامة فورية 50 جنيهاً للمواطنين الذين لم يقوموا بارتداء الكمامة الواقية، وعدم الدفع سوف يؤدي إلى إحالة المخالف للنيابة العامة.

وعقوبة عدم ارتداء الكمامة في المواصلات العامة والمنشآت الحكومية لا تتخطى الـ 150 جنيهاً، وذلك مع التشديد على الإجرات الاحترازية.

والمواطن الذي يرفض دفع الغرامة الفورية سوف يتم تحويله إلى المحكمة وسوف تكون الغرامة في هذه الحالة 150 جنيهاً، وسوف تتدرج القيمة الخاصة بالغرامة على حسب مكان التصالح بداية من دفعها في المكان الذي تم ضبط الشخص فيه مروراً بالمرحلة الخاصة بالنيابة ثم تحويلها إلى المحكمة.