أخبار مصر

توقيع عقد توريد 30 طائرة رافال بين الحكومة المصرية والفرنسية.. بالتفاصيل

توقيع عقد توريد 30 طائرة رافال بين مصر وفرنسا

تهتم القيادة السياسية دائماً بتطوير وتقوية جميع قوى الدولة الشاملة، وأيضاً الحكومة المصرية والفرنسية وقعوا عقد توريد 30 طائرة رافال، وهذا من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة “داسو أفياسيون” الفرنسية، على أن يتم تمويل العقد المتفق عليه عن طريق القرض التمويلي الذي يصل مدته كحد أدنى 10 سنوات.

طائرة رافال تتميز بتعدد أنظمة التسليح بها وإدارة حرب إلكترونية متطورة

وقامت مصر وفرنسا في عام 2015 بإبرام عقداً لتوريد 24 طائرة من طراز رافال، وهي التي تكون لصالح القوات الجوية المصرية والتي تعتبر هي الذراع الطولي، الذي يتم الاعتماد عليه لتأمين جميع المصالح القومية المصرية.

وتتميز طائرات طراز رافال بأنها ذات قدرات قتالية عالية وتشمل قدرتها على تنفيذ جميع المهام ذات المدى البعيد، وهي أيضاً تمتلك منظومة التسليح المتطورة وذات القدرة الكبيرة على المناورة في جميع الحروب.

وتتعدد الأنظمة الخاصة بالتسليح داخل الطائرات، وهذا بـ جانب أنها تتميز بأنها ذات منظومة حرب إلكترونية حديثة ومتطورة، وهي التي تجعلها قادرة على تنفيذ جميع المهام التي تأمر بها بكفاءة وقدرة عالية.

وأما عن طائرات رافال هي قاتلات فرنسية واحدة من أشهر المقاتلات الحربية ذات المدى البعيد، وهي التي تم تطويرها من خلال فرنسا في 2006، والعديد من الدول قامت بشرائها ومن أهمها مصر والهند، ويتم استعمالها في الحروب لأنها ذات تكنولوجيا متطورة، واستيرادها يكون من فرنسا لجميع الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *