أخبار مصر

وزارة الأوقاف تحسم الجدل بشأن موقف المساجد في الـ7 محافظات الأعلى إصابة بكورونا

وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الدكتور أيمن أبو عمر أكد أن جميع الإجراءات الخاصة بالوزارة في رمضان سوف تشمل على المساجد، وبما فيها جميع المحافظات الـ7 التي أعلنت وزارة الصحة أنها تشهد انتشارا لإصابات فيروس كورونا بكثرة.

وزارة الأوقاف تعلن عن موقف المساجد في المحافظات الـ7 ذات الأعلي إصابة بفيروس كورونا

تم التأكيد على أن الوزارة لن تتهاون في أي مخالفة لجميع الضوابط وهي التي جرى وضعها منعاً إلي انتشار عدوى فيروس كورونا، وتكون ضمن الإطار الخاص بحرص وزارة الأوقاف والخاصة بتهيئة المساجد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتم التأكيد من خلال الوزارة أنه لا مانع أبداً في فتح مصليات السيدات داخل المساجد الكبرى وتكون بشروط.

أيضاً أبو عمر أكد أن الوزارة قامت بالتبيه على جميع المديريات بالالتزام بالتعليمات التي أمر بها الوزير، وذلك ليتم الحفاظ على جميع الإجراءات الخاصة بالتباعد الإجتماعي، وهو الخاص بالحرص على سلامة من يذهبون إلي جميع المساجد.

الوزارة أوضحت أنه لابد من الإلتزام بجميع الضوابط والإجراءات الهامة التي لابد أن تتوفر في المساجد أثناء شهر رمضان المبارك، والتأكيد على أنه لابد من استعمال الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة المسافات الخاصة بـ التباعد الإجتماعي.

مع استمرار عدم فتح دورات المياه والأضرحة، والأستمرار في منع إقامة المناسبات الإجتماعية في المساجد أو ملحقاتها، والأستمرار في قصر صلاة الجنازة على جميع الأماكن المفتوحة وغير أوقات الصلاة الراتبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *