أخبار مصر

تصرفوهم في الخير.. علاوة خاصة للموظفين في أول يوليو بـ الموازنة الجديدة

رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي قام بإحالة 5 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة للجان ليتم مناقشتها، ومن أهمها مشروع قانون مقدم من خلال الحكومة، ويكون بتقرير حد أدنى للعلاوة لجميع المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

علاوة خاصة للموظفين في أول يوليو بـ الموازنة الجديدة

كما أنه يتم إعطاء علاوة خاصة لغير الأشخاص المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والبدء في زيادة الحافز لجميع العاملين في الدولة إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة معها مكتب لجنة الخطة والموازنة.

وكان في منتصف شهر مارس الماضي كان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم علاوتين تأتي بتكلفة تصل لـ7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية لكلاً من الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والثانية تكون علاوة لنظرائهم من الأشخاص الغير مخاطبين بالقانون.

أيضاً زيادة الحافز الإضافي لكل من الأشخاص المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويأتي بتكلفة إجمالية تصل لـ17 مليار جنيه، ووفقاً إلى توجيهات الرئيس وقرار مجلس الوزراء وصل الحد الأدني للعلاوة الدورية لجميع المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويأتي بواقع 75 جنيهاً شهرياً.

وأيضاً يكون بدون حد أقصى خاص بقيمة العلاوة وهي التي تحسب وفقاً إلى الأجر الوظيفي الذي يكون في 30 يوليو 2021، وأيضاً علاوة غير المخاطبين بهذا القانون تكون نسبته 13% من الأجر الأساسي لكلاً منهم في 30 يونيو 2021، أو في التاريخ الخاص بالتعيين ويكون بالنسبة لمن تم تعيينه بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً.

جديراً بالذكر أيضاً أنه من المقرر أن يتم تطبيق العلاوة الدورية لجميع المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وهذا في أول يوليو القادم وفقاً إلى القانون، ومن المنتظر أن تتقدم الحكومة بمشروع قانون يخص العلاوة الدورية الخاصة بعام 2021 ويأتي بالتزامن مع تطبيق المشروع الخاص بالموازنة العامة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *