أخبار مصر

وزير التعليم عن أولياء الأمور والطلاب “عايزين الرخصة ومش عايزين نتعلم السواقة”

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بالتصريح أثناء مؤتمر حقوق الإنسان قائلاً “كل كل الناس سواء طلاب أو أولياء أمور عايزة الرخصة والنتيجة والشهادة وبتحارب الدولة وبتفاصيل في التقييم فيما يخص التعليم”.

تصريحات جديدة لـ وزير التعليم تخص الطلاب وأولياء الأمور

يذكر أيضاً أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أكد أثناء جلسة إشكاليات المساواة والتحفيز الخاص بجهود التنمية المستدامة، أثناء مؤتمر حقوق الإنسان بناء عالم ما بعد الجائحة، وهو الذي تم تنظيمه من قبل المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية “إحنا عايزين الرخصة ومش عايزين نتعلم السواقة”.

أستكمل شوقي قائلاً “الدولة المصرية تبذل مجهود كبير في منظومة التعليم  المصري، والتعليم أصبح يعتمد بشكل كبير على المهارة.. لابد من توافر المهارة لدى الطالب في منظومة التعليم والتقييم امر طبيعي ولكن الناس بتفصلني في فكرة التقييم للحصول على الشهادة”.

لفت الإنتباه أيضاً قائلاً “هناك ضغوط ضد كسر نظام كان يسمح بأخذ الرخصة والشهادة بدون مهارة وكان يتسبب في خروج أجيال لا تتمكن من إدارتها ولا تمتلك مهارة”.

اختتم حديثة قائلاً “لأول مرة الدولة قدمت مناهج وامتحانات وشكل الكتروني محترم وعلى المواطن أن يعمل معنا في المنظومة من أجل تحقيق المرجو فيها ونحن نرغب في تقييم مهارة الطلاب ولكن البعض يرفض التقييم.. مش اقل من 85% من الطلاب واولياء الأمور  يعتقدوا أن  الطالب دخل المدرسة ودفع ولازم ناخد النتيجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *