أخبار مصر

خبر في الجول.. البنك المركزي يروق على أصحاب المعاشات بهذا النبأ العاجل والسعيد

في بشرى سارة لملايين من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية، أعلنت اليوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض رئيس الهيئة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع البنك المركزي المصري والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأوضح مصدر داخل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن بروتوكول التعاون بين الهيئة وبين البنك المركزي المصري كان من أجل إتاحة قنوات إلكترونية جديدة من أجل صرف المعاشات والتسهيل على أكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش في جمهورية مصر العربية وتمكينهم من الحصول على مستحقاتهم بشكل أسرع وأسهل وأكثر أمانًا من أي طريقة أخرى، وذلك من خلال توفير عدد من القنوات الإلكترونية ومنها على سبيل المثال: بطاقات ميزة، وبطاقات مسبقة الدفع، ومحافظ الهاتف المحمول.

وأضاف المصدر أن هذا البروتوكول يحقق طفرة كبيرة لأصحاب المعاشات في مصر من أجل تحقيق وتلبية احتياجاتهم المالية والمصرفية والتسهيل والتيسير عليهم في صرف معاشاتهم من منافذ متعددة بطرق أسهل وأيضا تحقق لهم طريقة سداد المستحقات الحكومية بكل سهولة ويسر ودون تعب أو مشقة.

وياتي ذلك البروتوكول فى إطار قرارات المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية لدعم الخطة القومية للشمول المالى والتحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *